2020/07/10
استنفار حوثي غير مسبوق واستدعاء لجميع عناصر المليشيات عقب هزيمتهم في جبهة نهم

أجبرت المليشيا الحوثية جميع عناصرها بمن فيهم المجازين والعائدين بسرعة العودة فورا للقتال في جبهة نهم دون أن تمنحهم حتى إستراحة مقاتل بعد هزيمة الحوثيين يوم أمس الخميس .

وقالت مصادر محلية اليوم الجمعة أن الحوثيين أجبروا جميع عناصرهم بمن فيهم المجازين بسرعة العودة فورا للقتال في جبهة نهم دون أن تمنحهم حتى إستراحة مقاتل خوفا من السقوط لكن الغالبية أن قلت عن العودة لمعرفتها بخطورة الوضع.

وأضافت المصادر أن القيادي الحوثي أبو كرار والذي ينتمي إلى محافظة صعدة قام بتجميع عدد من العناصر الجديدة من مديريات أرحب وخولان وبني حشيش وسنحان وبني بهلول وبلاد الروس كما قام القيادي أبو محمد النهمي بتجميع عناصر من بني مطر والحيمة وأرحب وهمدان وبني الحارث .

وأضافت مصادر محلية متفرقة ومتطابقة عن رؤيتهم لعربات عسكرية تقل عناصر حوثية أغلبهم أطفال غير قادرين على القتال وغير مدربين في عدد من مديريات محافظة صنعاء وبينهم عناصر من ذوي البشرة السمراء والتي تطلق عليهم المليشيا احفاد بلال.

وأكدت المصادر أن الحوثيين كانوا قد الزموا عدد من مشائخ القبائل في محافظة صنعاء والمشرفين التابعين لهم بحشد عدد من أبناء القبائل من أجل الفزعة القبلية لاجتياح مأرب بحجة الثأر لعصابة سبيعيان التابعة للمليشيا والتي تمكنت قوات الأمن والجيش ورجال القبائل من اسكاتها قبل تنفيذ أجندة تابعة للحوثيين في مأرب .

هذا ومنيت المليشيا الحوثية بخسائر بشرية فادحة خلال الشهرين الماضيين وسط إصرار المليشيا على إبادة أبناء القبائل والتي تدفعهم إلى الجبهات من خلال العصبية القبلية والدينية مستغلة الجهل والفقر والحاجة لتحقيق ذلك .

تم طباعة هذه الخبر من موقع أبابيل نت www.ababiil.net - رابط الخبر: https://www.ababiil.net/yemen-news/192280.html