2022/05/27
اليمن يطالب بإدانة أممية لمراكز التعبئة الحوثية الطائفية للأطفال

دعت وزارة الشؤون القانونية وحقوق الإنسان، في بيان، إلى إيقاف وإدانة انتهاكات مليشيا الحوثي الإرهابية، لحقوق الأطفال باليمن، وإغلاق كافة مراكز الحشد والتعبئة الطائفية التي تزرع الكراهية والعنف وتفخيخ المستقبل.

جاء ذلك خلال إطلاق الحكومة اليمنية، ومكتب الأمم المتحدة في اليمن، الحملة الدولية لمنع تجنيد الأطفال.
 
وأكد البيان التزام الحكومة بالدستور والقانون اليمني وبالاتفاقيات الدولية التي تمت المصادقة عليها لإنهاء ظاهرة تجنيد الأطفال.
 
كما دعا "كل الفعاليات المحورية، العسكرية والاجتماعية والسياسية والإعلامية الرسمية والشعبية في كافة المحافظات، إلى المشاركة الفعالة لإظهار خطورة هذه الظاهرة على أجيال المستقبل".
 
وأكد "أن مكان الأطفال في هذه المرحلة العمرية هي المؤسسات التعليمية والتربوية والتسلح بالمعرفة والعلم باعتباره البوابة الحقيقية للمستقبل وضمان جيل بلا عنف من جراء الحروب والصراعات".
 
وأشار البيان إلى أن تدشين الحملة يأتي استجابة لنداء الحملة الدولية التي أطلقها مكتب الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة للنزاعات المسلحة والأطفال "فرجينا جاميا"، إلى كل دول العالم تحت شعار (التحرك من أجل حماية الأطفال).
 
وقالت الوزارة في البيان، إن هذه الحملة تأتي تنفيذاً للخطة الموقعة بين الحكومة والأمم المتحدة عام 2014، وكذلك خارطة الطريق الموقعة في العام 2018، وتنفيذ نقاط العمل الستة التي أقرتها اللجنة الفنية المشتركة لمنع تجنيد الأطفال في يوليو 2021.
تم طباعة هذه الخبر من موقع أبابيل نت www.ababiil.net - رابط الخبر: https://www.ababiil.net/yemen-news/203140.html