الجمعة ، ٠٩ ديسمبر ٢٠٢٢ ، آخر تحديث الساعة ٠٤:٢٣ صباحاً بتوقيت صنعاء
الرئيسية - تكنولوجيا - "المكالمات والمجموعات".. 3 ميزات جديدة في واتساب

"المكالمات والمجموعات".. 3 ميزات جديدة في واتساب

وتساب ميزة جديدة

يعمل تطبيق التراسل الفوري الشهير واتساب بجد لتقديم ميزات جديدة إلى الملايين الذين يستخدمونه كنظام أساسي للمراسلة، وفي الأسابيع القليلة الماضية، أضيفت 3 ميزات جديدة، وعلى الرغم من أنها لا تصلح التطبيق بشكل كبير، إلا أنها تجعله أكثر سهولة بشكل عام.

 



وعرضت صحيفة "ديلي إكسبرس" البريطانية، من واقع التحديثات في واتساب خلال الفترة الماضية، ثلاث ميزات، قالت إن كل مستخدم يحتاج إلى معرفتها.

 

تذكير واتساب

 

صار من الممكن استغلال واتساب في إرسال رسائل تذكير للمستخدم، ففي الأسبوع الماضي، أعلن Any.do تطبيق التذكير الشهير، الذي جرى تحميله أكثر من 10 ملايين مرة، عن شراكة جديدة مع واتساب للسماح للمستخدمين بإنشاء، وتلقى تذكيرات من خلال الدردشة.

 

باختصار بمجرد ربط حسابك على Any.do بحسابك على واتساب، تبدأ الخدمة عبر التطبيق بإرسال نصوص مثل "تذكيرك بشراء طعام في طريقك إلى المنزل" في وقت معين أنت تحدده، وعندما يحين هذا الوقت، يرسل لك Any.do رسالة عبر واتساب لتنبيهك.

 

لسوء الحظ، هذه الميزة ليست مجانية، ستحتاج إلى أن يكون لديك حساب ممتاز يتكلف 5.99 دولارًا أمريكيًا شهريًا.

 

انتظار المكالمات عبر واتساب

 

إذا كنت تستخدم واتساب لإجراء الكثير من المكالمات الهاتفية، فمن المحتمل أنك واجهت مشكلة ورود اتصال جديد وأنت في اتصال آخر بالفعل، ففي السابق كان واتساب لا يعطي تنبيه بمكالمة جديدة وأنت في مكالمة أخرى، بدلاً من ذلك، كان يجب الانتظار حتى تنتهي المكالمة الأولى لترى أنك فاتتك مكالمة.

 

هذا الأمر تغير الآن، لأن تحديث واتساب مؤخرًا جرت من خلاله إضافة ميزة انتظار المكالمات، وهذا يعني أنك إذا كنت على الهاتف مع جهة اتصال ويحاول شخص آخر الاتصال بك، سيظهر إشعار في الجزء العلوي من جهازك، يسمح لك برفض المتصل الثاني أو إنهاء مكالمتك الحالية وقبول المكالمة الجديدة.

 

الدعوة للإضافة إلى دردشة جماعية على واتساب

 

أخيرا، منح واتساب مستخدميه القدرة على اختيار من يستطيع ومن لا يستطيع إضافتهم في محادثات جماعية دون إذنهم.

 

الآن، في قائمة إعدادات التطبيق، ستجد خيارا جديدا لمن يمكنه إضافتك إلى دردشات المجموعة، ويتم من خلاله تقديم 3 خيارات لك:

 

 

• جهات الاتصال الخاصة بي.

 

• جهات الاتصال الخاصة باستثناء.

 

 

خيار "جهات الاتصال الخاصة بي" سيمنع أي شخص من إدخالك إلى دردشة جماعية، ويتيح لك تبديل "جهات الاتصال الخاصة بي باستثناء ..." اختيار جهات اتصال فردية ترغب في أن يضيفوك دون إذنك إلى دردشات جماعية.

 

تفعيل الميزة الجديدة بسيط، توجه إلى قائمة إعدادات واتساب، اضغط على "الحساب" ثم انتقل إلى "الخصوصية" وافتح "المجموعات".

أحدث الأخبار
stop