الخميس ، ٠٩ ديسمبر ٢٠٢١ ، آخر تحديث الساعة ١١:٤٨ مساءً بتوقيت صنعاء
الرئيسية - تكنولوجيا - 40 شركة عالمية في مأزق.. انقطاع مفاجئ للإنترنت

40 شركة عالمية في مأزق.. انقطاع مفاجئ للإنترنت

شبكة الانترنت

تعرضت مجموعة من شركات الطيران الأمريكية والأسترالية وبنوك وشركات اتصالات مثل تيك توك إلى عطل مفاجئ في الإنترنت صباح الخميس.

 
وقالت شركة "Downdetector" التي تراقب انقطاعات مواقع الويب، إنه الانقطاع الكبير للإنترنت حدث بين منتصف الليل (05:00 بتوقيت جرينتش) والساعة 3 صباحا (08:00 بتوقيت جرينتش).
 
وأثر الانقطاع على أكثر من 40 شركة أغلبها أمريكي وأسترالي، بما في ذلك خطوط "يونايتد إيرلاينز" الجوية ومصرف "كومنويلث بنك أوف أستراليا" ومصرف "ويستباك بنك" و"تيك توك أمريكا" و"إيه تي آند تي" و"كومكاست".
 
وقالت "يونايتد إيرلاينز" على "تويتر" ردا على شكوى مستخدم: "إننا نواجه مشكلات فنية ونعمل على الفور لإصلاحها. وسنقوم بإطلاعك بمجرد حل هذه المشكلة".
 
كما أكدت "أكاماي تكنولوجيز"، وهي شبكة عالمية لنقل المحتوى، أنها تعرضت لانقطاع الإنترنت في بيان عبر "تويتر"، وأبلغت مستخدميها أنها تعمل على استعادة الخدمات في أقرب وقت ممكن.
 
هذه هي الموجة الثانية من تعطل مواقع الويب بعد آخر عطل رئيسي والذي وقع في وقت سابق من شهر يونيو/ حزيران الجاري، عندما واجه مستخدمو الإنترنت في جميع أنحاء العالم مشاكل في الوصول إلى موقع رئيسية مثل "يوتيوب" و"تويتر" و"ريديت" و"سبوتيفاي" و"أمازون" و"باي بال" وغيرها الكثير.
 
وقالت شركة فاستلي التي تقف وراء انقطاع خدمة الإنترنت على مستوى العالم مطلع الأسبوع الثاني من يونيو/حزيران الجاري، إن ذلك كان نتيجة خلل في برمجياتها.
 
وتسببت مشكلة Fastly التي حدث الثلاثاء 8 يونيو/حزيران الجاري، في تعطل مواقع ذات معدلات زيارة عالية منها مواقع إخبارية مثل الجارديان ونيويورك تايمز، ومواقع للحكومة البريطانية وريديت وأمازون.
أحدث الأخبار
stop