السبت ، ٠٤ ديسمبر ٢٠٢١ ، آخر تحديث الساعة ١١:٤٨ مساءً بتوقيت صنعاء
الرئيسية - تكنولوجيا - تعرف إلى كافة مميزات هاتف جوجل "بيكسل 6" قبل إطلاقه

تعرف إلى كافة مميزات هاتف جوجل "بيكسل 6" قبل إطلاقه

هاتف جوجل بيكسل6

تستعد شركة جوجل لإطلاق عائلة هواتفها الجديدة Pixel 6 وذلك يوم الثلاثاء 19 أكتوبر، ومن المتوقع أن تحمل هواتف جوجل العديد من المزايا الجديدة، حيث أن الهواتف هاتف "بيكسل 6" الجديد سيحمل أول معالج من تصنيع الشركة وهو معالج Tensor

من المتوقع أن تأتي الهواتف الجديدة بشاشات 6.7 بوصة بدقة QHD+ لهاتف بيكسل 6 برو بمعدل تحديث 120 هيرتز، و6.4 بوصة بدقة وضوح FHD+ لهاتف بيكسل 6 بمعدل تحديث 90 هيرتز.
 
معالج جديد Tensor
كانت الشركة الأميركية قد كشفت عن معالجها الأول Tensor في أغسطس الماضي، حيث أوضحت الشركة أن معالجها الجديد تم تصميمه ليتلاءم مع المزايا المعتمدة على تقنيات الذكاء الاصطناعي AI وتعلم الآلة Machine Learning، لإتاحة المزيد من التجارب والمزايا الفريدة لمستخدمي هواتفها الجديدة.
 
أشارت الشركة، في بيان رسمي، إلى أن الأداء المميز عبر معالجها الأول لا تتمثل فقط في تطوير في إمكانيات المعالج مكوناته المادية، وإنما يتمثل الأمر في تطوير طريقة معالجته للبيانات، مما يوفر مزايا فريدة على مستوى استخدام الهاتف اليومي وكذلك مستوى القدرة على معالجة الصور والفيديوهات بشكل فائق الكفاءة.
 
يأتي المعالج بطبقة من الحماية الأمنية المميزة، وذلك من خلال شريحة Titan M2 وكذلك نواة مخصصة لمعالجة البيانات بطريقة تحمي خصوصية المستخدمين بشكل "لم يتوفر في هاتف من قبل"، بحسب ما نشرته جوجل.
 
وتأتي تلك الخطوة لتكون محاولة من جانب جوجل للتخلي عن معالجات كوالكوم سناب دراجون، مما أغضب الأخيرة لدرجة أن الحساب الرسمي لعائلة معالجاتها غرد مستنكراً تصرف جوجل.
أحدث الأخبار
stop