الثلاثاء ، ٠٧ ديسمبر ٢٠٢١ ، آخر تحديث الساعة ١١:٤٨ مساءً بتوقيت صنعاء
الرئيسية - تكنولوجيا - "واتساب" سيتوقف عن العمل على هذه الأجهزة في 1 نوفمبر

"واتساب" سيتوقف عن العمل على هذه الأجهزة في 1 نوفمبر

واتساب

مع بداية شهر نوفمبر المقبل، ستتوقف خدمة واتساب للتراسل الفوري عن العمل على عدد من الهواتف الذكية العاملة بأنظمة تشغيل أندرويد وiOS القديمة.

وستتوقف الخدمة الخضراء للشات على الهواتف العاملة بإصدارات أندرويد 4.0 والأقدم منها، وهواتف آيفون العاملة بإصدارات أقدم من iOS 10، وفقاً لما نشره موقع إنديان إكسبريس.
وأشارت واتساب إلى أن تخليها باستمرار عن دعم الهواتف العاملة بإصدارات قديمة من أنظمة التشغيل يهدف في المقام الأول إلى تقديم أفضل تجربة للمستخدم، وكذلك الحفاظ على أعلى مستوى من الحماية والأمان لخصوصية بياناته على الخدمة.
 
وإذا كان هاتف المستخدم يعمل بهذه الإصدارات من أنظمة التشغيل، فإنه بداية من 1 نوفمبر سيتم تسجيل خروج الحساب من هاتفه، ولن يتمكن من تسجيل الدخول مرة أخرى.
 
وأشارت خدمة التراسل الفوري إلى أن مستخدميها من أصحاب الهواتف العاملة بنظام تشغيل KaiOS، ليس لديهم خيار للانتقال بمحادثاتهم وملفاتهم من هواتفهم الحالية إلى هاتف جديد سواء أندرويد أو iOS.
 
ويمكنك معرفة رقم إصدار نظام تشغيل الهاتف، من خلال الدخول إلى إعدادات الهاتف Settings، بعد ذلك اختيار About Phone، ومن هناك ستجد خيار معلومات حول نظام التشغيل Software Info، وبالضغط عليها ستجد كافة المعلومات حول نظام تشغيل هاتفك، بما في ذلك رقم الإصدار.
أحدث الأخبار
stop