السبت ، ٠٧ ديسمبر ٢٠١٩ ، آخر تحديث الساعة ٠٥:٤٣ مساءً بتوقيت صنعاء
الرئيسية - أخبار اليمن - في اليوم العالمي للطفولة.. مليشيا الحوثي ترتكب ٦٦ الف انتهاك ضد الطفولة في اليمن

في اليوم العالمي للطفولة.. مليشيا الحوثي ترتكب ٦٦ الف انتهاك ضد الطفولة في اليمن

فيما يحتفل العالم اليوم الأربعاء ٢٠ نوفمبر باليوم العالمي للطفولة يعيش الاطفال في اليمن أوضاعا مأساوية وغاية في الصعوبة جراء الحرب التي افتعلتها مليشيا الحوثي منذ سبتمبر ٢٠١٤م.

وفي بيان صحفي اليوم أكدت الشبكة اليمنية للحقوق والحريات على بشاعة الجرائم التي ترتكبها مليشيا الحوثي تجاه الاطفال في اليمن بشكل مباشر ويومي،مشيرة إلى أن المليشيا لا تر في الأطفال سوى وقود للحرب التي تخوضها يوميا ضد الأرض والإنسان.



وأشارت الشبكة إلى أنها استطاعت "بالتعاون مع ١٣ منظمة دولية" رصد وتوثيق ( ٦٥٩٧١ ) واقعة انتهاك ارتكبتها مليشيا الحوثي الانقلابية ضد الطفولة في ١٧ محافظة يمنية منذ ١ يناير ٢٠١٥ وحتى ٣٠ اغسطس ٢٠١٩م.

حيث قتلت المليشيات بشكل مباشر (٣٨٨٨) طفلا واصابت (٥٣٥٧)، وتسببت المليشيا بإعاقة (١٦٤) طفلا إعاقة دائمة جراء المقذوفات العشوائية على الأحياء السكنية المكتضة بالأطفال.

كما قامت مليشيا الحوثي باختطاف(٤٥٦) طفلا مازالوا في سجون المليشيا حتى اللحظة، كما تم تهجير (٤٣٦٠٨) طفلا أخرين وجندت المليشيا ( ١٢٣٤١) طفلا لتزجهم في جبهاتها القتالية المختلفة .

وازاء كل تلك الجرائم المنافية لكل القيم والمباديء الأخلاقية والأعراف الدولية والإنسانية والقوانين المحلية طالبت الشبكة اليمنية للحقوق والحريات المجتمع الدولي الخروج عن صمته المخزي والتحرك الجاد لوقف تلك الانتهاكات بحق الطفولة.

وتنفيذ القرارات الصادرة عن مجلسي الأمن وحقوق الإنسان. 

وتحمل المسئولية القانونية والاخلاقية تجاه مايتعرض له الأطفال في اليمن من استهداف مباشر لكل حقوقهم المعترف بها دوليا وفق القانون العالمي لحقوق الطفل وعلى رأسها حق الحياة والتعليم وغيرها.

ودعت الشبكة منظمات المجتمع الدولي إلى إستخدام كافة الوسائل بمافيها القرارات الأممية لمنع مليشيا الحوثي من مواصلة ارتكابها لمثل هذاه الجرائم لحق الطفولة وإلزامها باحترام القوانين المحلية والاتفاقات الدولية.

 

صادر عن :

الشبكة اليمنية للحقوق والحريات 

٢٠ نوفمبر ٢٠١٩

أحدث الأخبار
stop