الاربعاء ، ٠٣ مارس ٢٠٢١ ، آخر تحديث الساعة ٠١:١٥ صباحاً بتوقيت صنعاء
الرئيسية - أخبار اليمن - دكتور يمني يحصد جائزة علمية في الصين

دكتور يمني يحصد جائزة علمية في الصين

نائف محمد الحداء

حصل الدكتور نائف محمد الحداء، مؤخرًا على الجائزة العلمية المرموقة في الصين، لتضاف إلى قائمة نجاحات حققها نايف خلال خمسة أعوام.

نائف الذي ينحدر من محافظة ذمار اليمنية، حظي الخميس الفائت باحتفال كبير وتكريم عالي المستوى من معهد شاندونغ للفيزياء الحيوية في الصين نظير تقديمه أبحاث علمية توصف بـ"عالية التأثير" من نوع (ISI) بحسب التقييم العالمي للمجلات العلمية (SCI) بحسب التقييم الصيني.



أصبح نائف اليوم محط اهتمام مسؤولين صينين، وحديث مقاطعة "شاندونغ" الواقعة على الساحل الشرقي للصين والمجرى الأسفل للنهر الأصفر، والتي يقطنها أكثر من 100 مليون مواطن صيني.

المسؤولة الصينية في حكومة مدينة (دوجو) ومسؤولة الباحثين والطلاب الأجانب في جامعة دوجو الدكتورة يالي، كتبت قبل يومين على حسابها في تطبيق وي تشات (أشهر التطبيقات في الصين) قائلة: "اليوم ظهراً قمت بزيارة شتوية للباحثين الأجانب في المعهد الجامعي، أطلعني الدكتور نائف على عشر أوراق علمية أنجزها خلال العام 2020".

وأضافت: "عندما كنتم مشغولين بمتابعة أخبار فيروس كورونا كان هذا الدكتور الأجنبي لديه ما ينجزه".

في عام 2015، حصل نائف على درجة الدكتوراه في النانو تكنلوجي من جامعة (UPM) الماليزية، ثم عمل في ذات الجامعة وجامعات أخرى في ماليزيا كباحث وأستاذ زائر قبل أن يتوجه إلى الصين.

كما نشر عما يزيد عن 57 بحثًا علميًا في مجلات علمية عالية التأثير، وأخيرًا أصبح أكاديميًا وباحثًا في معهد شاندونج للفيزياء الحيوية في الصين.

يعد نائف واحد من بين عشرات اليمنيين الذين برز اسمهم في الجامعات والمحافل العلمية الدولية، نتاج نجاحاتهم التي حققوها في مختلف المجالات والعلوم.

أحدث الأخبار
stop