الأحد ، ١٨ ابريل ٢٠٢١ ، آخر تحديث الساعة ٠٣:٥٣ صباحاً بتوقيت صنعاء
الرئيسية - أخبار اليمن - بن لزرق يكشف عن محتوى خطير لرسالة تلقاها من احد مشايخ صنعاء تفسر سبب تزايد اعداد اسرى الحوثيين بيد قوات الجيش في مأرب

بن لزرق يكشف عن محتوى خطير لرسالة تلقاها من احد مشايخ صنعاء تفسر سبب تزايد اعداد اسرى الحوثيين بيد قوات الجيش في مأرب

اسرى حوثيين

كشف الاعلامي اليمني فتحي بن لزرق، عن تلقيه رسالة من احد مشايخ صنعاء تفيد بأن مليشيات الحوثيين قامت باعدام عدد من أنصارها الفارين من ارض المعركة في جبهات مأرب.

وقال بن لزرق في تغريدة عبر حسابه بموقع تويتر رصدها محرر أبابيل نت: ابلغني شيخ قبلي ثقة في صنعاء ان جماعة الحوثي اعدمت عدد من عناصرها الفارين من محافظة مأرب بمنطقة ضوار ولا ادري اين تقع تحديدا، حسب تعبيره.



واضاف، والعهدة على الراوي فإن ماتبقى من عناصر الميلشيات مخيرون مابين الهجوم او مواجهة الموت.

واكد، هذا الكشف يوضح سبب تزايد عدد أسرى الجماعة بيد قوات الجيش مؤخرا.

وفي وقت سابق، أكد وزير الإعلام والثقافة والسياحة اليمني معمر الإرياني، أن المئات من عناصر ميليشيا الحوثي المدعومة من إيران سقطوا في قبضة قوات الجيش اليمني والمقاومة خلال المعارك الدائرة في مختلف جبهات محافظة مأرب.

وأوضح الإرياني، في تصريحات صحفية أن من أسرى الميليشيا الحوثية الذين سقطوا في مأرب عشرات الأطفال الذين تم الدفع بهم في خطوط النار ليواجهوا مصيرهم، بينما لاذت قياداتهم بالفرار، مشيرا إلى أن أسرى الميليشيا كشفوا لقوات الجيش عن عمليات تجنيد بالقوة والإكراه تنفذها الميليشيا في مناطق سيطرتها، واقتيادها الأطفال من منازلهم إلى جبهات القتال.

وأشار إلى أن ميليشيا الحوثي التي أفشلت مشاورات تنفيذ اتفاق تبادل الأسرى والمختطفين الأخيرة، والتي كان من المقرر أن تنتهي بتبادل مئات الأسرى والمختطفين من الجانبين، تلقي بالمئات الآخرين من عناصرها في هجمات انتحارية بمختلف جبهات مأرب ليقعوا بين قتيل وجريح وأسير.