الأحد ، ٠٣ يوليو ٢٠٢٢ ، آخر تحديث الساعة ١١:١٣ مساءً بتوقيت صنعاء
الرئيسية - أخبار اليمن - بيان حكومي حاسم عقب تعنت جماعة الحوثي في مفاوضات فتح طرق تعز

بيان حكومي حاسم عقب تعنت جماعة الحوثي في مفاوضات فتح طرق تعز

مفاوضات فتح طرق تعز في الاردن

امهلت الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا جماعة الحوثي المدعومة من إيران ساعات محددة تنتهى مساء اليوم الجمعة ما لم يستجيب الحوثيين بتنفيذ أحد بنود الهدنة الأممية الذي تضمن فتح طرق ومعابر تعز ورفع حصار المليشيات على المدينة. 

وقال رئيس الفريق الحكومي عبدالكريم شيبان، في المفاوضات التي ترعاها الأمم المتحدة بين الحكومة والحوثيين في العاصمة الأردنية عمان، انه بعد يومين من النقاشات الشاقة في الصباح والمساء، لايزال الحوثيون يرفضون فتح الطرق الرسمية المعروفة التي كان الناس يتنقلون فيها بشكل روتيني وطبيعي قبل عام 2015 .



 واكد ان هناك تعنت واضح ومماطلة وعدم جدية وعدم استجابة لرفع المعاناة عن 5 مليون انسان من أبناء محافظة تعز، على حد قوله.

وحسب رئيس الوفد الحكومي، كل ما اقترحه الحوثيون هو عبارة عن ممر جبلي قديم كان معدّاً لمرور الحمير والجمال ولا يمكن أن تمر فيه سيارة نتيجة ضيقه ووعورته وطوله، وهو معبر يبعد عن المدينة 30 كيلو متر.

 واشار الى رفض الحوثيين فتح الطرق الرئيسية المعروفة، وهي طريق: تعز- الحوبان- صنعاء ، وطريق تعز- الحوبان- عدن، وطريق بير باشا- مصنع السمن والصابون- البرح- الحديدة، و طريق البرح -المخاء ، كمرحلة أولى.

 وقال "إذا لم يستجيبوا لفتح الطرقات والخطوط الرسمية المعروفة التي تربط تعز ببقية المحافظات اليوم الجمعة مساءً سنضطر للتوقف عن النقاش والحوار".

أحدث الأخبار
stop