الأحد ، ٠٣ يوليو ٢٠٢٢ ، آخر تحديث الساعة ١١:١٣ مساءً بتوقيت صنعاء
الرئيسية - أخبار اليمن - الشرعية تعلن استعدادها لفتح طريق حيوي يربط محافظتين غدا السبت

الشرعية تعلن استعدادها لفتح طريق حيوي يربط محافظتين غدا السبت

طه حسين بكر

كشف قائد جبهة ثرة طه حسين بوبكر، عن المعرقل الرئيسي، والمتسبب في إغلاق طريق عقبة ثرة الذي يربط مديرية لودر محافظة أبين، بمحافظة البيضاء. 

وأبدى قائد الجبهة، استعداده لفتح الطريق من جانب المقاومة الجنوبية وقيادتها يوم السبت القادم 28 مايو، أمام المهتمين بهذا الشأن، حيث اتهم جماعة الحوثي بإغلاقه. 
 
وفي تصريح صحفي تحدث قائد جبهة ثرة عن آخر المستجدات الميدانية حول معبر ثرة، وقال، إنه منذ توليه القيادة وكان الهدف رفع الظلم على أبناء المنطقة، مشيرا إلى أن قيادة الجبهة، لم تعلن يوما إغلاق طريق عقبة ثرة، بل عملت على ردم الحفر والتقطعات التي سببتها قذائف المليشيات الحوثية. 
 
وأكد قائد جبهة ثرة، إن جماعة الحوثي عملت خلال السنوات الماضية على إلحاق الضرر بالمواطنين العزل، وقامت بطرد آل بركان ومناطق عديدة، واستخدمت منازلهم، وحولتها إلى ثكنات عسكرية، وعملت على تلغيم كل الأودية، والطرقات والأراضي الزراعية، كما فجرت الطريق في أعلى العقبة. 
 
وأوضح أن قيادة المقاومة ليس لديها أي مانع في فتح معبر ثرة، كما لم يتم التواصل معاها من أي جهة بشأن فتح المعبر.
 
وأعلن قائد الجبهة لكل من يهتم بهذا الشأن، بأن الطريق سيكون مفتوحا من جانب المقاومة وقيادتها من يوم السبت 28/ 5/ 2022 حتى الخميس 2/ 6/ 2022، كما وسيقتصر الفتح على المهتمين فقط سواء مسؤولين أو شخصيات اجتماعية، وذلك من أجل التوصل إلى حل مع الطرف الآخر المعرقل لفتح المعبر بشكل عام.
أحدث الأخبار
stop