الأحد ، ٠٣ يوليو ٢٠٢٢ ، آخر تحديث الساعة ١١:١٣ مساءً بتوقيت صنعاء
الرئيسية - أخبار اليمن - البخيتي من مكة إلى إسرائيل منتصف يونيو فهل سترافقه توكل كرمان في رحلة التعايش الإنساني

البخيتي من مكة إلى إسرائيل منتصف يونيو فهل سترافقه توكل كرمان في رحلة التعايش الإنساني

علي البخيتي وتوكل كرمان

أبابيل نت - دعا الكاتب والسياسي علي البخيتي، الناشطة اليمنية توكل كرمان، الحاصلة على جائزة نوبل للسلام، إلى زيارة إسرائيل، مبدياً استعداده للمساعدة في استخراج دعوة رسمية لها، من وزارة الخارجية في إسرائيل.

 



وأضاف "البخيتي" في تغريدات على حسابه بموقع "تويتر"، إن الكثير رشّح توكل كرمان لزيارة إسرائيل، لافتاً إلى أن الزيارة تناسب جائزتها ودعوتها للسلام والتعايش بين مختلف الديانات والأعراق.

 

وبحسب "البخيتي" فإنه وبناء على دعوة من وزارة الخارجية في إسرائيل، سيقوم بالزيارة منتصف شهر يونيو القادم، متمنيا وجود كاتبة أو ناشطة يمنية تحمل جواز أوروبي أو أمريكي أو غربي لتمثل المرأة اليمنية في الزيارة.

 

وأشار إلى أن الغرض من الزيارة هو لقاء اليهود اليمنيين، وتسليط الضوء على مظلوميتهم من قبل نظام الإمامة، وإحياء العلاقات معهم باعتبارهم يمنيين، وكذلك ترسيخ قيم التعايش بين مختلف الديانات والثقافات.

 

وشدد "البخيتي" على أنه "لا أهداف سياسية للزيارة، ولا شأن لها بالصراع العربي الإسرئيلي، علماً بأن حساب إسرائيل بالعربية الرسمي، قد رحب بزيارة البخيتي لإسرائيل في يناير الماضي.

 

ومن جهته علق المحامي السعودي المعروف عبدالرحمن اللاحم متحديًا البخيتي أن يشكك في المحرقة "الهلوكوست"، فرد البخيتي قائلًا: ‏"خل قناة العربية أو الحدث -أو غيرهم- يعملوا معي لقاء مباشر من هناك ويوجهوا أكثر الأسئلة إحراجًا لي من داخل إسرائيل ‪وستعرف من هو البخيتي، ومع ذلك لست صدى لمواقف أحد، عقلي من يصنع مواقفي لا عاطفتي".

 

وفي تغريدة مرفقة بإعلان البخيتي في فيديو نشره بموقع تويتر عن زيارته لإسرائيل قال: ‏"الديانة اليهودية خرافات وأساطير مثلها مثل الإسلام والمسيحية، لا فرق عندي بينهم، على العكس، الإسلام كان في زمن ظهوره أكثر تطورًا، بحكم أنه الأحدث. الفرق اليوم أن تلك الديانات تصالحت مع العصر بينما الإسلام لم يتصالح معه، ولهذا لا يوجد حروب دينية مسيحية او يهودية.

أحدث الأخبار
stop