الاربعاء ، ١٧ أغسطس ٢٠٢٢ ، آخر تحديث الساعة ١٢:٢٥ صباحاً بتوقيت صنعاء
الرئيسية - أخبار اليمن - تنفيذي حضرموت يتخذ إجراءات عاجلة بشأن أوضاع الكهرباء

تنفيذي حضرموت يتخذ إجراءات عاجلة بشأن أوضاع الكهرباء

أتخذ المكتب التنفيذي لمحافظة حضرموت في اجتماعه الاستثنائي اليوم بالمكلا، برئاسة وكيل أول المحافظة الشيخ عمرو بن حبريش العليي وبحضور وكلاء المحافظة والمديرين العامين لمديريات ساحل حضرموت، عددًا من الإجراءات العاجلة لمعالجة أوضاع الكهرباء والحد من انقطاعاتها التي أرهقت المواطنين وزادت من معاناتهم .

وفيما يلي نص البيان الختامي والقرارات المتخذة في اجتماع المكتب التنفيذي : عقد المكتب التنفيذي لمحافظة حضرموت , اليوم , بالمكلا , اجتماعًا استثنائيًا برئاسة وكيل أول المحافظة الشيخ عمرو بن حبريش العليي , كرسه للوقوف أمام ما وصلت إليه خدمات الكهرباء من انقطاعات مستمرة التي أرهقت المواطنين وزادت من معاناتهم , وتدارس الخيارات المناسبة ووضع الحلول العاجلة لها .



وخلال الاجتماع قدم مديرا مؤسسة الكهرباء وإدارة التوليد تقريرين عن الوضع الحالي للكهرباء بيّنا فيهما المشكلات التي تعاني منها من عجز في التوليد , وشحة توفر الوقود , وبعد نقاشات مستفيضة من قبل أعضاء المكتب التنفيذي وتأكيده على تحمل مسؤوليته في اتخاذ إجراءات عملية عاجلة تسهم في تعزيز منظومة الكهرباء , على مسارين عاجل واستراتيجي, و أقر ما يلي: - شراء وقود الديزل والمازوت بصورة اسعافية عاجلة على حساب السلطة المحلية بالمحافظة . - التأكيد على استمرار الوقود بشكل منتظم من قبل الحكومة ووضع آلية واضحة لذلك. - إقرار إنشاء محطة توليد كهرو غازية 300 ميقاوات كمرحلة أولى في حضرموت , مع إنشاء الخط الناقل إلى مديريات الساحل , على أن يباشر التنفيذ , من حصة التنمية كرافد أساسي وتسخير كل الإمكانيات المتاحة بالمحافظة, ومتابعة الحكومة للإيفاء بما عليها. - تكليف اللجنة الفنية للكهرباء لأعداد وثائق ومستندات المناقصة العامة لإنشاء محطة التوليد (كهرو غازية) ودعوة الشركات المؤهلة لتقديم عروضها. - إيقاف المشاريع بالتكليف المباشر , والالتزام بالنظام والقانون في إعلان المناقصات العامة. - حصر جميع المشاريع القائمة ومدى الجدوى من استمراريتها واتخاذ الإجراءات القانونية بشأنها , ويكلف بذلك وكيل المحافظة للشؤون الفنية. - إيقاف الصرف من حصة التنمية نهائيًا , وتسخيرها لرفد نجاح مشروع الكهرباء . - في حالة ظهور أي بوادر تعيق سير تنفيذ المشروع وإنجاحه من أي جهة كانت سنلجاء إلى تصرف أحادي الجانب فيما يخص المحافظة لأن ذلك بالنسبة لنا خيار حصري ولمواطنينا. وفي الختام : أقر المكتب التنفيذي تكليف الوكيل الأول للمحافظة بالتنفيذ والمتابعة , والتواصل مع جميع الجهات.